الوطن ووسائل التواصل

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الوطن ووسائل التواصل


الكاتب / سامي اورنس الشعلان

 

في بدايه الامر إن حب الوطن والانتماء له هو أغلى ما نملك، وأن الوطن هو أثمن ما يعتز به الإنسان، وأن الولاء للوطن والاعتزاز والفخر به هو ما تربينا عليه.
 إن حب الوطن وامنه واستقراره واجب شرعى ودينى لا يجب المساس به، كما أننا أدركنا  "نحن الوطن والوطن نحن".
كتب اخواني واخواتي الكتاب الكثير من المقالات عن حب الوطن ولن ازيد عن ما كتبوا حتى ولو حاولت أنا اليوم ساكتب عن موضوع آخر متصل بحب الوطن .
في معترك الحياة الصاخب، ووجود العديد من التقلبات والمتغيرات التي تطرأ على الحياة بشكل يومي هنا وهناك يبقى الأمل بالله هو الشمعة التي تنير العتمات، وتفسح الطريق لما هو قادم، وترسم الابتسامة على الدرب، لنصل إلى المنجزات التي نريدها ونطمح إليها، والدافع الأخير عندما تنقطع السبل لإنجاز الطموحات والأحلام.
مملكتنا الحبيبه  مستهدفة بأمنها واستقرارها ، إن واقع منطقتنا وتداعياته الخطرة حيث نعيش مرحلة استثنائية لعلها الأخطر على حاضرنا ومستقبلنا بعد أن تحولت المنطقة إلى ساحة للصراعات والنزاعات والعصبيات وتصفية الحسابات».
إن وسائل التواصل الاجتماعي تعج بالحسابات الوهمية المغرضة وأصبحت أداة للفتن والابتزاز والهدم ونشر الإشاعات ، لا أحد يستطيع أن ينكر تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في تكوين الرأي العام محلياً وعالمياً. وباتت هذه الوسائل تشغل مساحة واسعة جداً من حياة الناس وأصبحت منافساً قوياً لوسائل الإعلام التقليدية في بث المعلومة والمتابعة الجماهيرية نظراً لما تملكه من سرعة في نشر المعلومة والصورة وقدرتها على التفاعل بين الأشخاص.
من هنا أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي سلاحاً ذو حدين أحدهما إيجابي يسهم في تنمية الفكر والوعي وتشكيل كتلة رأي عام ضاغط في اتجاه ما، وآخر سلبي من خلال ما تنشره هذه المنصات من معلومات غير مؤكدة وكذلك إمكانية إنشاء صفحات وحسابات مزيفة تحت أسماء وهمية أو حتى انتحال أسماء مشهورة لبث الشائعات والأفكار المدسوسة تحت عناوين وطنية لا يستطيع المتابع العادي اكتشافها إلا بعد فوات الأوان.
إن واجبنا كوطنيين محبين لهذا البلد المعطاء أن لا نعطي لاعدائنا الفرصة ليدخلوا علينا من خلالها ( اعني وسائل التحريض الاجتماعي) .
حمى الله بلادنا وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي من كل حاقد غيور يريد الدمار على البناء من داخلنا وخارجها .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  454 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة