براءة تُقتل

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

بسم الله الرحمن الرحيم

              براءة تُقتل 

رجاء الحسن/ الأردن - عمان

استوقفني قبل عدة أيام الساعه الثانية عشر ليلا منظر لفتاة صغيرة جالسة أمام احدى المحلات التجارية منهكة من شدة التعب والبؤس بملابس رثة وشعر منكوش تطلب المساعدة لها بحجة علاج والدتها المريضة وفي ألجهة المقابلة لها يقف رجل يافع  بجانب سيارة مرسيدس ينتظرها لحين انتهاء موعد تسولها وفي داخل السيارة معه مجموعة من الأطفال من الذكور والإناث قد انتهى موعد تسولهم 
مما أصابني بالضيق والحسرة على هؤلاء الأطفال الذين تُقتل براءتهم وحقهم بالعيش الكريم دون أن يمسهم أي أذى.
وهناك أيضا نماذج اخرى كثيرة مثل هؤلاء  الأطفال يتم استغلالهم من قبل أسرهم أو الغرباء باجبارهم على التسول أو  العمل بعمر صغير. اعمال لاتليق بمن في عمرهم كبيع العلكة بالشوارع وعند إشارات المرور أو العمل بأماكن خطرة تشكل خطرا على حياتهم ويكون سهل التعرض لهم  بالأذى والانحراف والجريمة والتحرش الجنسي والاغتصاب.. ويؤدي بهم ايضا إلى ترك المدرسة فتتشوه طفولتهم كاملة دون مراعاة للإنسانية.
إذاً فهذه الظاهرة التي بدأت تزداد يوما بعد يوم بجميع المجتمعات وأصبحت تشكل خطراً على كيان المجتمع  ومقلقه للجميع لا نستطيع غض الطرف عنها لأن اطفال الحاضر هم نواة المستقبل .
فلنتعاون جميعا بالقضاء على هذه الظاهرة المزعجة لنا جميعا بسن قوانين صارمة بحق كل من يستغل الأطفال، وإيداع من يتم ضبطه من الأطفال بمراكز  التأهيل والرعاية، والعمل على نشر الوعي والمعرفه لدى الجميع وايضاح ماهي الآثار السلبيه المترتبة على استغلال الأطفال في المجتمع 
وأن لا ننساهم بتشجيع من يقف وراء استغلال هؤلاء الأطفال بالشراء من الأطفال أو إعطائهم نقود أو تشغيلهم فبذلك نستطيع القضاء على هذه الظاهرة البعيدة عن الأخلاق والإنسانيه لتغدوا مجتمعاتنا متميزة متقدمة بكافة المجالات والاصعدة وأكثر إنسانية.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  390 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة