سحر الليالي الاندلسية في ارباب الحرف

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ابراهيم البلوشي جدة بدأت ليالي الاندلسية الفنية في ارباب الحرف بتقديم مقطوعات موسيقية وغنائية اندلسية وبعض الألحان الخالدة والطرب الأصيل لكبار المطربين، والتي تألقت فيها امل التريكي عازفة القانون التونسية على هذه الآلة الشرقية الساحرة، وأبدعت في عزف أوتارها حتى شدت لها الأنظار وطربت لها الاذان. وذلك بحضور نخبة من رواد المقهى من المثقفين وعشاق الفن والموسيقى . من جانبه قال الاستاذ عبدالله الحضيف مؤسس مشروع ارباب الحرف ، بأن الليلة الفنية اليوم تأتى ضمن النشاط الفنى والموسيقى للمشروع بهدف نشر الوعى الفنى و الموسيقى و إحياء الطرب الأصيل، لافتا إلى أن المؤسسة تتبنى دائمًا المواهب الشابة وتفتح أبوابها لاستقبال عازفين أو مطربين فى الإنشاد والطرب الشرقي ، وان اللقاء الثاني سيكون يوم الخميس ١١ يوليو،على سطح بيت الحضيف بجدة التاريخية حيث المطل الجميل على البلدة العتيقة. من الجدير بالذكر ان ان المورث الغنائي ببلدان الشمال الافريقي بنصوصه الأدبية، وأوزانه الإيقاعية، ومقاماته الموسيقية والتي ورثتها عن الأندلس، وطورتها، وهذبتها، وتكونت مادتها النظمية من الشعر والموشحات والآزجال، والدوبيت، والقوما، مع ما أضيف لها من إضافات لحنية أو نظمية محلية جمعت بينها دائرة النغم والإيقاع، وما استعاروه من نصوص والحان مشرقية كان يحتوي على باقات وبدائع من روائع الأشعار، والموشحات، والدوبيت،والأزجال،وتعتبر النوبة أهم قالب في الموسيقى الأندلسية والتي قدمت بشكل رائع للجمهور .


صالح جوحلي صالح جوحلي
محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي

مدير تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي بالمنطقة الجنوبية

0  31 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

اللجنةالإعلامية:   دشّنمساءاليوممحافظ⁧‫طبرجل‬⁩ رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهةبطبرجلعبيدالحربيونائبالمشرفالعامعلىالمهرجانرئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت  الهويةالبصريةوالحساباتالرسميةلـ⁧‫#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل‬⁩ فيمواقعالتواصلالاجتماعي  .   كانذلكبحضورالرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالاعلاموالتسويقمساعدالشراريورئيسلجنةالفعالياتمباركالخصيورئيسلجنةالعلاقاتالعامةماجدالضحياتورئيسلجنةالموقعوالتجهيزاتراضيالثرياومديرمكتبالمحافظخلفاللحاوي.   وكتبالحربيفيأولتغريدةمنهعلىحساباتمهرجانالفاكهةالرسميةبطبرجلعلىمنصاتالتواصلالاجتماعي"بسماللهوعلىبركةاللهندشنالحساباتالرسميةلـ#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل،وخيرمانفتتحبههذهالحساباتليزيّنهاصورولاةأمرناحفظهماللهإِيمَانًاوإدراكًابعظممايقدمونهلهذاالوطنالمعطاءوشعبهالعظيم."    يذكرأنمهرجانالفاكهةسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاريبطبرجلبعدموافقةسموأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز.

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

  • 2019-07-12 07:12م
  • 0
  • 28
مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

مكة- أحمد غريري   انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعية في التاسعة من مساء امس الاثنين بوستروهشتاق#ستقف_عندي.. نشره اناشطين اجتماعيين واعلاميين للحد من مختلف الرسائل السلبية التي تنتشر في المجتمع عبرمواقع التواصل الاجتماعية  وينوي الناشطين الاجتماعيين والاعلاميين القائمين على المبادرة ترسيم المبادرة تحت مظلة رسمية حكومية قريبا لضمان دعم المسؤولين الذين دائما لا يدخرون جهد الدعممثل تلك المبادرات لخدمة المجتمع. وعلمأيضاانهناكنيةلرفعملفالمبادرةلاحدالجهاتالرسميةللنظرفيالموافقةعليهاودعمها.. ويتجهالقائمونعلىالمبادرةللسعيلتقويةالمبادرةليتمتدشينهامنقبلاماراتالمناطقفيوقتواحدليضعوابصمةجديدةللحدمنالسلبياتفيوسائلالتواصلالاجتماعية.   وعلمأيضاأنهمنالناحيةالمبدأيةتماختيارقياداتلتمثلالمبادرةفيكلمدينةومحافظةومنطقةلتمثل.  ومن ضمن الاستعدادات للمبادرة سيكون هناك برامج تدريبية لهم لتوضيح انواع الرسائل السلبية وكيفية التعامل معها ومع غيرها على نفس سياقها ليستطيع القائد توجيه الاعضاء والعضوات المشاركون في المبادرة وايضا كيف ييمكن أن يردون على مرسل الرسالة واقناعه ليس فقطب سلبية الرسالة بل ليكون هوايضاعضو فعال وينصح غيره بالحوارليوقف الرسائل السلبية التي تصله.. ويعتقد القائمين علىالمبادرة ان نجاح المبادرة يعني لهم نقلة نوعية للمواطنين انفسهم نحو تنظيف وسائل التواصل الاجتماعية من كافة السلبيات التي تلحق بهم التذى وتنقل بدون وعي وادراك لتأثيرهاالسلبي علىالمجتمع والاسروالافراد والوطن عموما.. وقد ابدى عشرات الاعلاميين ونجوم السوسال ميديا اعجابهمب المبادرة واستعداده للمشاركة فيها ودعمهم لكل مايخدم الدين والمليك والوطن  والمجتمع وافراده.

مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

  • 2019-06-25 07:25م
  • 0
  • 87