صحيفة شبكة نادي الصحافة طموح نحو القمة لتحقيق رؤية 2030

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية طموح نحو القمة لتحقيق رؤية 2030.

 صحيفة رسمية سعودية (إخبارية - أدبية - رياضية - ثقافية - فنية - دعائية - إعلانية ) بشعارها "معنا للإعلام معنى"، صادرة عن مؤسسة شبكة الصحافة للنشر الإلكتروني - س.ت. 4031227199 - مقرها مكة المكرمة - مخطط الزايدي .

أنشأت الصحيفة و تم تدشين موقعها يوم الجمعة (1438/08/30هـ) - مصرحة من وزارة الإعلام ورقم التصريح 495556

مجموعة قروبات واتس أب وتليجرام وفيس بوك للإعلانات والدعاية:-

لدى الصحيفة أكثر من 100 قروب واتس اب وفيس بوك وتليجرام إعلامي وإعلاني وتدريبي وثقافي ورياضي وفني وأدبي وغيرها  ، على مواقع التواصل الاجتماعية ، 

- أنشأت في (2014/05/26م) أول مجموعة لها قروب (نادي الحوار العربيالذي أنشئ في (2014/05/26م) ، 

- ثم كان (نادي الصحافة السعودي على الواتس أب وهو أول موقع صحفي على الواتس اب يضم نخبة من رؤساء ومدراء تحرير الصحف وصحفيين ومصورين انشئ في (2015/11/05م)،  

- تلى ذلك (نادي الصحافة الإلكتروني) وهو أول موقع صحفي على الواتس اب يضم نخبة من رؤساء ومدراء تحرير الصحف وصحفيين ومصورين إلكترونيين حيث أنشئ في (2016/04/03 م) ،

لاحقا تم أيضا إنشاء عدد من الأندية التعاونية ،  والمنتديات الثقافية ، والملتقيات التوعوية المرافقة للتدشين لتساهم في انتشار الصحيفة وزيادة أعضاءها وعضواتها.

الرؤية:

الاستفادة من البرامج التدريبية للصحيفة التي كانت تقدم للإعلاميين والصحفيين في قروبات واتس اب لخدمة الوطن والمجتمع والمواطن، وكان يتم تغطيتها إعلاميا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعية 

(الواتس اب، والفيس بوك واليوتيوب والانستوجرام وتويتر وجوجل بلس والسناب شات وغيرها).

الرسالة:

أن تكون صحيفة الشبكة سند ودعم للصحافة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ودعم للصحفيين والصحفيات وغيرهم من الإعلاميين الصحفيين المبتدئين في المجال الإعلامي لمواكبة رؤية 2030.

الهدف:

تخريج جيل إعلامي صحفي مهني محترف يعتمد عليه من خلال منابر الصحيفة التدريبية حيث تم تدريب عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات لخدمة الوطن والمواطن في مختلف الوسائل الإعلامية والاجتماعية المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.

 

مكونات صحيفة شبكة نادي الصحافة : (الأذرع المساعدة للصحيفة):- 

1/ ست بوابات الكترونية للتسويق والإعلانات والنشر الإلكتروني تتبع مؤسسة شبكة نادي الصحافة للنشر الإلكتروني وهي :_ 

* بوابة  صوت جازان الالكترونية  اجتماعية ، ثقافية ، فنية ، رياضية ، تهتم بالمناطق الجنوبية من المملكة .

بوابة صدى الحجاز الالكترونية  ثقافية ، اجتماعية تهتم بالمنطقة الغربية، مكة وجدة والطائف والمدينة وينبع وضواحيها وصدرت في اليوم الوطني للمملكة 87 في هذا العام  2017م إن شاء الله. 

 بوابة أصداء عكاظ الإلكترونية ، ودشنت غرة السنة الميلادية 2018 م ، تهتم بفعاليات وأخبار المنطقة الوسطى والشمالية.

* بوابة صوت مكة الإجتماعية تم تدشينها في منتصف العام 2018م. تهتم بفعاليات منطقة مكة المكرمة (مكة وجدة والطائف والباحة) وتهتم بالشق الإجتماعي والأدبي والفني والرياضي بصفة خاصة.

* بوابة اضاءات الشرقية دشنت يوم الجمعة  7 ابريل 2023م الموافق 16 رمضان  العام 1444هـ. تهتم بفعاليات المنطقة الشرقية ومركزها الرئيسي الدمام  وتهتم بالشق الإخباري والاجتماعي والأدبي والفني والرياضي والإعلاني والدعائي بصفة خاصة.

* بوابة ايجانما التعليمية هي الذراع التدريبي لبرنامج خدمة المجتمع بصحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية لتدريب أعضاء وعضوات قروباتها على فنون الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد

أعضاء قروبات صحيفة شبكة نادي الصحافة  :-

يبلغ أعضاء قروبات صحيفة شبكة نادي الصحافة أكثر من 15000 ألف عضو وعضوة من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين والسوشال ميديا والمتعاونين مع أكثر من 100 صحيفة إلكترونية، وأكثر من 100 رئيس تحرير و مدير تحرير ومحرر وسوشال ميديا من الجنسين  مثقف وسوشال ميديا و 200 مصور صحفي من الجنسين في أنحاء المملكة ، وخارجها يتعاونون في الرعاية وتغطية الفعاليات في كل مناطق المملكة من خلال أندية ومنتديات ومنابر صحيفة الشبكة المتواجدون فيها.

2/ تدشين  (المرحلة الثانية من برامج الصحيفة ) :-

*تم بحمد الله وشكره يوم الجمعة (1438/08/30هـ) تأسيس وإنشاء مجموعة من المنابر التدريبية الإعلامية ، النوادي التعاونية ، والمنتديات الثقافية ، الملتقيات التوعوية ، على الواتس اب والفيس بووك وهي :.

01/ * تم إنشاء (منبر التدريب الإعلامي ) لتدريب الإعلاميين والإعلاميات المبتدئين على فنون الصحافة المهنية ، وأيضا تم افتتاح عدد من المنابر التدريبية الصحفية المتخصصة.

02/ * (منابر التدريب الإعلامية التطوعية) لشبكة نادي الصحافة السعودي "١و٢و٣ و" لاحتواء أكثر من1600متدرب ومتدربة من أنحاء المملكة والعالم العربي  خلال السنة. والمنابر هدفها تدريب الإعلاميين الصحفيين على فن صناعة الخبر وتهذيب وتحرير الخبر كتابيا وصوتيا ومرئيا).

* تم إنشاء (نادي الخدمة الاجتماعية) وهو منبر لتدريب خريجي وخريجات الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع ، ومناقشة حاجة الأسرة والمجتمع المدرسي لهم للمساعدة في حل المشاكل التي تواجه الأسرة و المدرسة.

03/ * (نادي التغذية العلاجية) منبر تدريبي لممارسي التغذية العلاجية من مستشفيات المملكة الحكومية والأهلية وغيرها ومعترف به كمنبر تدريبي من قسم التغذية العلاجية بصحة جدة .

وتصدر منه شهادات معتمدة للمتدربين بالتعاون مع قسم التغذية بصحة جدة تقدم فيه دورات تدريبية ، لخريجي قسم التغذية العلاجية ، للاستفادة في تحسين النمط الغذائي الأسري وأيضا مناقشة مدى حاجة المدارس لأخصائيات وأخصائيين تغذية فيها لمتابعة الحالات الغذائية للطلبة والطالبات والإشراف على المقاصف المدرسية لضمان جودة المنتجات الغذائية التي تقدم للطلبة والطالبات وعمل برامج حمية للبدينين والبدينات وأيضا عمل وجبات غذائية للطلبة والطالبات الذين يعانون من نحف غير سوي .

04/ * تم تدشين (نادي التصوير السعودي)  منبر تدريبي للممارسين من الفوتغرافيين.

ويتم فيه تقديم دورات تدريبية عن فنون التصوير الفوتغرافي وتبادل الخبرات في التصوير الفتوغرافي

05/ * (نادي الإعلام السعودي) مجموعة محررين صحفيين وإعلاميين مبتدئين ومتدربين من الجنسين.

06/ * (منتدى رواد القلم العربي) نخبة مثقفة  من العرب والسعوديين، كتاب وشعراء وأدباء وأطباء ومحامين وإعلاميين وغيرهم من الجنسين .

07/ *(نادي الرياضة السعودي) منبر حواري في المجال الكروي به لاعبين ومحللين رياضيين ومشجعين أندية

08/ * (نادي الفن التشكيلي العربي) منبر إعلامي للفنانين والرسامين التشكيليين من المملكة و الخليج والعالم العربي وهو منبر ثقافي فني يجمع الفنانين العرب ويدعمهم إعلاميا.

09/ * (نادي العلاقات العامة والإعلام) مدراء علاقات عامة ومتحدثين وناطقين إعلاميين رسميين وأهليين .

10/ * (نادي النشر السعودي)  مجموعة متحدثين وناطقين إعلاميين ومدراء علاقات عامة للوزارات والجهات الرسمية العليا .

11/  * (رواق صحيفة الشبكة) منبر حواري يناقش ويحاور في أحوال المجتمع ويتم نشر فيه الفعاليات ومختلف المقالات الصحفية والأدبية والشعرية والخواطر وغيرها مما يهم الأعضاء والعضوات .

12 / * (نادي تسويق صحيفة صوت جازان) "١و٢و٣".(منبر للبرامج الترويجية الدعائية والإعلانية) .

13/ * (إذاعة مملكة الرومانسية) منتدى صوتي ومكتوب للشعراء والأدباء كتاب الخواطر من الجنسين.

14/ * (منتدى مملكة الإنسانية) منبر دعم إعلامي للجمعيات الخيرية والفرق التطوعية وغيرها..

15/ * (منبر الإعلام العربي) منبر تدريبي عربي به نخبة منوعة من الإعلاميين والكتاب والمحررين والمتدربين الصحفيين العرب من الجنسين.

16/ * (نادي الأسر المنتجة) منبر لدعم الأسر المنتجة إعلاميا ..

17/ * (ملتقى الأقلام والأفكار) منبر لدعم المواهب من الكتاب والمخترعين والمؤلفين من مختلف التطلعات إعلاميا ..

18/ * (صالون شبكة نادي الصحافة) منبر عام للمثقفين من الجنسين منطقة الرياض ..
19/ * (مركاز شبكة نادي الصحافة ) منبر عام لكتاب وكاتبات الشبكة ..
20/ * (روابط الأخبار في الصحف ) منبر عام لنشر روابط أخبار صحف الشبكة ..
21/ * (نادي الفعاليات الإلكتروني) منبر لنشر مختلف الفعاليات التي ستقام في أنحاء المملكة ..
23/ * (ملتقى العلاقات والتسويق) منبر تسويقي عام ..
24/ نادي المختبر وبنك الدم منبر تثقيفي لكل ما يخص المختبر والتحاليل الطبية ..
25/ * (منتدى رواد الكلمة المشرقة) كوكبة منوعة من الكتاب والشعراء والأدباء من الجنسين .

3/ تم في (المرحلة الثالثة) بحمد الله :-

* تدشين البوابة الثالثة للنشر الإلكتروني (بوابة صدى الحجاز الإلكترونية). ستغطي فعاليات المنطقة الغربية  ، وصدرت في اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية.

* تم أيضا تدشين عدد من القروبات الإجتماعية على مواقع الواتس اب ومنها:-

  ،  ،   *   ،   ، استراحات ترويحية ،  ، أروقة أدبية ، صوالين لأمسيات شعرية  ، مراكز فنية تراثية . وغيرها ،

 

4/ وتم في (المرحلة الرابعة) بحمد الله وشكره :-

*  تدشين البوابة الرابعة للنشر الالكتروني وهي بوابة أصداء عكاظ الإلكترونية ، ستغطي فعاليات المنطقة الوسطي والشمالية  . وصدرت في بداية العام 2018م.

* وتم أيضا تدشين عدد من القروبات نشأت على مواقع الواتس اب وهي:-

* مركاز مكة المكرمة الاجتماعي ، ملتقى المدينة المنورة الإجتماعي ، ملتقى المنطقة الشرقية الإجتماعي ، ملتقى الرياض الإجتماعي .

 

5/ وتم في (المرحلة الخامسة) ، بحمد الله وشكره :-

تدشين بوابة صوت مكة الإجتماعية  في منتصف العام 2018م في اليوم الوطني ال 88 لمملكتنا الحبيبة . وهي تهتم بفعاليات منطقة مكة المكرمة (مكة وجدة والطائف والباحة وضواحيها) وتهتم بالشق الإجتماعي والأدبي والفني بصفة خاصة .

* تدشين اكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما الدولية التعليمية)

* تم إنشاء الذراع التدريبي لمنسوبي الصحيفة وأعضائها في منابرها على الواتس اب ويقدر عددهم بما يزيد عن 15000 ألف عضو وعضوة وهي اكاديمية تدريبية صحفية الكترونية على الشبكة العنكبوتية بمسمى (اكاديمية الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد "ايجانما") بعضوية دائمة في الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير البريطانية (GATD). لتدريب الإعلاميين والصحفيين المبتدئين والسوشال ميديا على فنون صناعة الخبر الصحفي وتحريره وتهذيبه ونشره ومصادر صناعة الخبر الصحفي وكيفية التعامل مع اخبار وسائل التواصل الاجتماعية وغيرها .

* وتم أيضا تدشين عدد من القروبات على مواقع الواتس اب

06/ وتم بحمد الله في (المرحلة السادسة) :-

تدشين بوابة اضاءات الشرقية دشنت يوم الجمعة 7 ابريل 2023م الموافق 16 رمضان  العام 1444هـ. تهتم بفعاليات المنطقة الشرقية ومركزها الرئيسي الدمام  وتهتم بالشق الإخباري والإجتماعي والأدبي والفني والرياضي والإعلاني والدعائي بصفة خاصة.

افتخار بمنسوبي وكتاب الشبكة

تفتخر صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية بأنها تسعى لمواكبة رؤية 2030 بتدريب نخبة من المواطنين تدريب مكثف لاحتواء وسائل الصحافة الإلكترونية والاعلام الجديد (التواصل الإجتماعي) ، وأصبحوا جزء من منسوبي الصحيفة في مختلف مناطق المملكة وتفتخر أيضا بوجود نخبة كبيرة جدا ومتميزة من الكتاب والأدباء والشعراء السعوديين والعرب الذين يقومون بدورهم الثقافي في إثراء المجتمع بكتاباتهم المميزة والمنمقة والمفيدة التي تحكى الرؤية الخاصة لكل كاتب عن فعاليات المجتمع من وجهة نظره والتي تهتم بها الصحيفة بشكل كبير لإثراء المجتمع بتلك الأفكار المختلفة والمتنوعة ويتم نثرها في ربوع قروبات الصحيفة على الواتس اب والفيس بوك.

تكريم الصحيفة

تفتخر صحيفة شبكة نادي الصحافة برعاية عدد كبير من برامج المجتمع بنشر أخبار أنشطتهم وفعالياتهم ، حيث تم تكريم صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية وبواباتها - صوت جازان الإلكترونية - صوت مكة الاجتماعية - اصداء عكاظ الإلكترونية - صدى الحجاز الإلكترونية - نظام 21 الدولية بشهادات ودروع تكريمية من عدد من الجهات الحكومية والخاصة بمناسبة تغطية فعالياتها .
 

نلتقي لنرتقي بأنفسنا ومجتمعنا وبإعلامنا الإلكتروني الراقي ،،،

غاليه الحربي

مالكة ورئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة الإلكترونية

للتواصل واتس اب 0503533324

 


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مالكة ومدير عام ورئيسة تحرير الصحيفة

4509  1539 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

canadian mail order pharmacies

canada drug prices https://canadianpharmacyconnect.com/ canadian xanax

2023-09-09 02:00م
2
mexican online pharmacy

online medication https://canadianpharmacyeasy.com/ prescription online

2023-09-15 11:26ص
4
консультация дизайн человека

консультация дизайн человека

2023-11-20 02:47ص
5
cheap prescription drugs online

cheap prescription drugs canada cheap prescription drugs online cheap prescriptions

2023-11-24 03:22م
6
bfDmKPb

loxP and lox511 in opposite orientations cialis from usa pharmacy

2023-12-20 10:42ص
7
canadian internet pharmacy

cheap rx drugs https://canadianpharmacyeasy.com/ online pharmacy canada

2024-02-05 08:56ص
8
medications canada

medications canada https://canadianpharmaceuticalshelp.com/ online canadian pharmacy

2024-02-08 01:28ص
9
404ja41ic

generic viagra online pharmacy canadian pharmacies online canadianphrmacy23.com cialis canadian pharmacies read

2024-02-25 06:15ص
10

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة