سعوديات ناجحات : إيمان المطيري أنموذجاً

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

سعوديات ناجحات : إيمان المطيري أنموذجاً

بقلم / عبدالعزيز العنزي 

   ليس ثمة خطوط لإبداعات المرأة السعودية التي تبوأت أعلى المناصب، وحصلت على أميز الاستحقاقات في المجالات القيادية والإدارية والفنية والطبية، وعلى كل الأصعدة. 
ومن الصعب استعراض إنجازات المرأة السعودية، أو اختزالها في مقالةٍ واحدة .
لكن مادعاني لكتابة هذا المقال هو التميز الواضح والجهد الكبير الذي تضطلع به كوادر الهيئة الملكية بمحافظة العلا بقيادة المهندس الخلوق والمتميز عمرو مدني. 
ووسط تلك الجهود الكبيرة والوجوه الممتلئة عملاً وجداً ونشاطاً ، يبرز اسم المبدعة الأستاذة : إيمان بنت هاجد المطيري ، صاحبة العطاء الواعد والأخلاق العالية والتأهيل المتميز ، والمتناسب مع مجال عملها الحالي على حدٍّ سواء ، إلى جانب شغفها المتواصل بمواصلة النمو المهني والتطور المعرفي وما تمخض مؤخراً باختيارها من قبل نادي هارفرد ضمن دورة القادة المتقدمة للمتميزين ألا دليلاً على ذلك . ونظير تلك النجاحات والعمل الدؤوب المستمر؛ تم اختيارها ضمن الوفد المرافق لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا في جولة سموه على بعض الدول الشرق آسيوية من بينها الصين.

إيمان المطيري النموذج النسائي الحافل بالعطاء والحماس وانطلاقاً من موقعها في تسويق الوجهات السياحية بالهيئة الملكية بمحافظة العلا ؛ كانت أحد أعمدة نجاح مهرجان شتاء طنطورة الذي اشتمل على فعاليات وبرامج متفردة، ألى جانب توظيف معطيات البيئة المحلية للعلا بإنسانها وهواءها ونخيلها وتراثها ومخزونها التاريخي الكبير. 

وكان لشخصيتها المبنية على التواضع والأصابلة والنقاء ومهارات التواصل مع الجميع أثرٌ في تفاعل المجتمع المحلي مع الفعاليات الفلكلورية والتراثية، فكانت تعتبر نفسها ابنةً للكبير منهم وأختاً للبقية ، ليس هذا فحسب بل اظطلعت ايمان بالكثير من المهام والتي منها الإشراف على البرنامج والتعامل مع الإعلاميين والإعلاميات ، وهنا قامت بلفتة جميلة إزاء إعلاميي وإعلاميات العلا حيث أشركتهم في واقع الفعاليات التي تضمنها المهرجان ، على اعتبار أن أهالي العلا جزء من النجاح كما تصفهم عبر حسابها الجميل على تويتر ، كل هذه المهام أدتها بانسيابية، رغم العبء الشديد والضغط اليومي المتواصل . 

وغنيّ عن القول إن جانب الدماثة والأخلاق العالية هو أحد مكونات التسويق السياحي الذي هو سمة مميزة لشعب المملكة العربية السعودية المضياف، وهو أيضاً من آليات التواصل الإنساني الفاعل لبناء فرق عمل وأجندة فاعلة وبرامج سياحية مميزة .

 ختاماً ، فكل من يستحق الإشادة وقام بخدمة وطنه وتفانى بآداء واجباته على أكمل وجه يجب أن يُشار إليه بالبنان، ويجب أن نُبرز المكانة التي وصلت لها المرأة السعودية والتي لها منا كل الشكر والتقدير.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  244 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة