الحقيقة المغيبة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الحقيقة المغيبة 

الكاتب/ عائض الأحمد  
بمجرد أن تمتلك منبرا للحديث هذا لا يعني بانك تملك الحق في قول كل ماتريد دون التثبت والمراجعة وتحرى الصدق قولا وعملا.
ولكن  الملاحظ بأن كل من يعتلى منبرا إعلاميا  يفرض سطوته مهما كانت مصادره ليخلط الغث بالسمين وٳن لم يجد جمع الاثنين بٳضافة وجة نظر شخصية تحتمل الخطأ أكثر من الصواب و  بعيدة كل البعد عن الواقع .

هل دور الإعلام بث الفرقة والكذب بحجة السبق الإعلامي؟
 ٲم تقصي الحقائق واحترام ذائقة الشعوب ونشر ثقافة التسامح والتعارف والتقارب بين الناس .

المشاهد العربي أصبح ضحية هذه الأصوات التى تسوق لنفسها بحثا عن الشهرة والمال من خلال  هذه الأخبار المفبركة وتسويقها في وسائل الإعلام العربية والمعيب ٲن تجد من يتبناها  على سبيل (فشة الخلق) والبعض للتسلية والضحك (هذه حقيقة) شاهدتها شخصيا في أحدى الدول العربيه كان الناس قبل موعد أحد البرامج يتحلقون حول الشاشات لسماع(افيهات) هذا المحلل السياسي الاقتصادي الاجتماعي الرياضي العسكري وهو يخاطب ضمير الامة العربية المستتر خجلا منه اولا ومن كل من نهج نهجه وسار على خطاه ٳن كان له نهج أو خطى بل هو الخطأ بذاته .


 أشفق ٲيما اشفاقا على هؤلاء عندما يشعرون بأنهم روح الٲمة ومحركها والباعث على حريتها وهم في حقيقة الٲمر مجرد دمى تتحرك لمصالح شخصية تباع وتشترى لمن يدفع اكثر  .

بعض الإعلام لم يعد يحمل من اسمه غير (الايلام) فٳن لم تحترم هذا المتلقي وتضيف له فعليك ٲن لاتاخذ منه وقته وماله يذهب سدى وهو يشاهد تلك المشاهد الكوميدية المعدة سلفا والمعلبة مسبقا وافراغها على العامة لزيادة نسب المشاهدة مقرونة بالإعلان التجاري دون الاهتمام بالمضمون ومراعاة الآداب وحق الٲسرة في الدخول لمنازلهم لتقديم المفيد .

 وليس لنشر الكذب وتسطيح الثقافة العربية بهذا الشكل المستفز  وتحريض بعض المغيبين سلوكا وثقافة وعلم على معتقداتهم وثوابتهم الاجتماعيه  .

 بعيدا عن  الذوق  والمنهج  والفكر  من خلال التعاطي مع  هموم الشارع   .

البعض منهم لديه اعتقاد بأن رجل الشارع البسيط تنطلي عليه هذه التجارة الفاسدة وهنا نتحدث عن الأغلبية الكادحة التى تضحي بالغالي والنفيس دون أوطانها مهما كانت حاجتهم (تحسبهم اغنياء من التعفف) .

 في الثمانينيات الميلادية بلغة ٲهل السينما آنذاك ظهرت افلام المقاولات كما كان النقاد يطلقون عليها وكأن  الزمان يعيد نفسه ويظهر لنا اعلام المقاولات ولسان حال الكثير منا يقول (الجمهور مش عايز كدا)   .

 

 
ومضة:
مهما بلغت من الصدق والشفافية  دائما سيبقى هناك شيئا ما .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

121  514 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

mZqcQnZNq

Conducting a Formative Evaluation of an Intervention Promoting Mammography Screening in an American Indian Community The Native Women s Health Project buy propecia Grapefruit and St

2023-11-12 02:00م
1

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة