جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية تطلق الملتقى العلمي الأول لاستدامة العمل الخيري

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية تطلق الملتقى العلمي الأول لاستدامة العمل الخيري
بمناسبة مرور ٤٠ عاما على تأسيس الجمعية - تعتبر من أوائل الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية- و تحت هذا العنوان أطلقت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية يوم الاثنين ٢٥ -٢٦ رجب ١٤٤٠ الموافق ١-٢ ابريل ٢٠١٩ م في قاعة المؤتمرات بجامعة طيبة الملتقى العلمي الأول لاستدامة العمل الخيري مع ما ترمز إليه العبارة من دلالات وما ترمي إليه من تأكيد دور العمل الخيري بالمجتمع وضرورة استمراريته واستدامة تحقيق أهدافه والمبنية على أسس ومنهجيات علمية واحترافية. ويهدف الى توطين التجارب المعاصرة والدولية ،و نشر ثقافة استدامة العمل الخيري ،وتفعيل دوره التنموي.وتفعيل التواصل بين الجهات ذات العلاقة في مجال العمل الخيري والتنموي ،والاسهام في تطوير البيئة المستدامة للقطاع الثالث.
وحول هذه المحاور جرت الجلسات و أوراق العمل المقدمة من ضيوف الملتقى أصحاب الخبرات والاستشارات والقيادات في مجال القطاع الثالث و العمل الخيري على مستوى الخليج العربي .
وأيضا تقديم ورش العمل التي تمكن القائمين على الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتنموية من أدواتهم لتحقيق الاستدامة .
والاستدامة مصطلح أطلق بداية بالثمانينييات من القرن الماضي في المجال البيئي للحفاظ على البيئة وجعلها آمنة ومستقرة للأجيال القادمة بالحفاظ على مواردها الطبيعية من خلال الاستخدام المسؤول والواعي .
ولكن المصطلح انسحب على المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتي باتت ثلاثية تصب جميعها في مصلحة الإنسان اقتصاديا واجتماعيا. وبيئيا ولا بد من التوافق بينها.
الخلاصة تفيد في أن الهدف هو بمثابة ضمان الاستمرارية للإنتاج على المدى الطويل وتحقيق المنفعة القصوى والجدوى من أي منظمة او مشروع ينفذ مع استخدام أمثل للموارد والامكانيات وتسخير المرتكزات لخدمة المشاريع التنموية والخيرية في المجتمعات عبر العديد من العمليات الاحترافية التي لا بد من امتلاكها في المنظمات الخيرية كأي مشروع استثماري آخر .
قامت شركة أرومة المعرفة على تنظيم هذا الملتقى و دعيت إليه العديد من الشخصيات والمنظمات المهتمة بالعمل الخيري التنموي في المدينة المنورة ومن خارجها .
كانت الجلسة الأولى لليوم الأول بعنوان العمل الخيري تمكين واستدامة
اما الجلسة الثانية فهي بعنوان أفاق جديدة في استدامة العمل الخيري وفق رؤية ٢٠٣٠ .
الكاتبة الاديبة / جمال بنت عبد الله السعدي
المدينة المنورة


فايزه عسيري فايزه عسيري
محرر صحفي

محررة وناشرة بشبكة نادي الصحافة السعودي

149  570 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات

IzAgxiZp

Patients suffer social and psychological trauma priligy dosage

2024-01-03 04:58ص
1

اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة