الميزانية وتحقيق الموازنة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الميزانية وتحقيق الموازنة

  الكاتبة/ عواطف الغامدي 

ولازلنا مع العهد الجديد والوطن الجديد .. ولازالت سياسة حكومتنا تنتهج مبدأ تحقيق المعادلة الصعبة حيث أبهرت الجميع بالإعلان عن تفاصيل الميزانية الجديدة بكل شفافية ووضوح لنؤكد للعالم أجمع أنه رغم كل الظروف المحيطة بهذا البلد العظيم ورغم المكائد التي تحاك ضده لتنال منه ..

فهي تقف شامخة مرفوعة الرأس لتعلن عن أكبر ميزانية إنفاقية توسعية في تاريخ المملكة رغم تراجع أسعار النفط وذلك بسبب تنويع القاعدة الإقتصادية كما نصت عليه رؤية ٢٠٣٠، وشهد انخفاضاً واضحاً في العجز المالي مقارنة بالعام الماضي ،

لقد قدمت الميزانية دليلاً واضحاً وبرهاناً ساطعاً على مدى قوة الإقتصاد السعودي وتماسك حكومته ومواطنيه وعلى مدى النجاح الكبير والتقدم الواضح في تحقيق الرؤية ..وكأن لسان حالنا يقول القافلة تسير رغم كل النابحين ..وأن العبرة ليست بالأقوال وإنما بالأفعال ..

وها نحن أمام سنة جديدة لنحرز تقدماً جديداً على كافة الأصعدة وخصوصاً فيما يتعلق بقطاع التعليم والصحة الذي سيكون له الحصة الأكبر من الميزانية ،

وزيادة الفرص الإستثمارية بمشاركة القطاع الخاص والذي سينتج عنه سرعة في دوران عجلة التطور لهذا البلد المعطاء ،

ولأن المواطن هو جل اهتمام حكوماتنا فقد كان من الأولويات التركيز على الإنفاق ذات العائد الإجتماعي والإقتصادي فيما يخص حساب المواطن وتحفيز القطاع الخاص بالإضافة إلى السير قدماً في تحقيق الرؤية التي بدأت تعطي ثمار نجاحها والذي أصبح جلياً للجميع عند صدور بيان الميزانية العامة للدولة .

دمت لنا ياسعوديتنا ..

سيري وشعبك يحيطك من كل مكان كالدرع الواقي والترس الحصين ..

تقدمي إلى الأمام وإلى النهضة والتطور ونحن وراءك نتبع خطاك بكل ثقة وحب وامتنان لك ..

أدام الله عزك وحفظ مليكك وولي عهده ..

ونسأل الله مجتمعين بصوت واحد وقلب واحد أن يسدد خطاك ويرد كيد الكائدين في نحورهم .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  132 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة