يا مدير صحة مكة هل خدمة المريض في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة أصبحت صعبة ؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

يا مدير صحة مكة هل خدمة المريض في مستشفى الملك عبدالعزيز  بمكة أصبحت صعبة ؟

الكاتبة / غاليه الحربي

مالكة ومديرة صحف شبكة نادي الصحافة السعودي - مكة

 

الكتابة في المواضيع الاجتماعية ليست سهلة وخاصة للكاتب الإعلامي الصحفي فبعض الكتاب يميل على ميل الخدمة التي تُقدم له إن كانت جيدة كال المديح والعكس صحيح ، وهذه طبيعية البشر في كل شئ ، وأنا من طبيعتي احب إظهار الإيجابيات في كل ما اراه في مجتمعنا الجميل لتكون قدوة لغيري لإتباعها واحب معالجة السلبيات في مجتمعنا عن طريق أصحاب الشأن بعيد عن التهديد والوعيد والاتهام الشخصي في صحفنا لإنه في معظم الأحيان يكون التقصير فردي فلا يجب أن نتهم إدارة خدمية تقدم خدماتها لألاف المواطنين لأن أحد الموظفين قصر في عمله أو أهمل أو لم يؤدى الواجب المطلوب منه تجاه المراجعين له في عمله ، فالدولة حفظها الله همها المواطن وتضع أولوياتها في تعليمه وصحته وعلاجه ، وهنا سأسرد قصة حدثت لي أثناء مراجعتي مع والدتي حفظها الله وحفظ لكم امهاتكم لعيادة الأسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر بمكة المكرمة عاصمتنا المقدسة و عاصمة الإسلام والمسلمين .

 ذهبت لموعد طبيبة الأسنان بوالدتي لمعرفة مدى ملائمة تركيبة الاسنان لها ، وكانت قد ركبتها من اسبوعين ولم تناسبها ولم تستطع الأكل عليها ..

المهم؛ ذهبنا للموعد ووضعت ورقة الموعد كالعادة فوق المكتب وانتظرت ساعة ولم ينادي علينا أحد واستغربت من قلت الحركة ، ولا وجود لمراجعين غير والدتي ، فذهبت استفسر من مكتب المواعيد ، وجدت إحدى الاخوات اخذت ورقة الموعد وقالت لي الدكتورة اليوم ليس لديها عيادة ، الموظف الذي اعطاك الموعد اخطأ فيه ، وقتها اصابتني الضيقة والإحباط ، وطلبت منها الحل ، فوجهتني إلى مدير القسم (الدكتور فارس بنتن) الذي طلب مني أن اذهب إلى الدكتورة فرح يوسف فادن ، وفعلا اتجهت ابحث عنها بلا نتيجة ، فتوجهت لمسؤول المواعيد وعرفت لاحقا ان اسمه فارس احمد الذي طلب مني أن احضر اليوم الثاني وادخل على نفس الدكتورة التي عملت التركيبة للوالدة بنفس ورقة الموعد ، وهذا رأيه، أنه احسن اراجع الدكتورة التي عملت طقم الاسنان وهي من تقوم بحل مشكلته . وفعلا اقتنعت ومشيت ، ودقائق تلحق بي الطبيبة الجميلة الخلوقة فرح وتطلب فحص تركيبة الوالدة ، وسبحان الله في الأمر خيرة ، توجهنا معها إلى العيادة والحمدلله حُلت مشكلة الوالدة .

 ولا يسعني في هذا الموقف النبيل سواء النصيحة من مسؤول المواعيد الأولى أو التوجيه من رئيس القسم للدكتوره فرح يوسف فادن لفحص تركيبة والدتي إلا أن اشكر الجميع على العمل المخلص الدؤوب من مدير المستشفى الدكتور عبدالحفيظ علوي إلى مدير القسم الدكتور فارس بنتن  إلى مسؤول المواعيد فارس احمد لحسن التصرف ،

واوجه عميق شكري وقبلة فوق جبين الدكتورة فرح على سمو اخلاقها وصبرها وسرعة تجاوبها .. واشكر ايضا الممرضة حبيبة برناوي على تعاونها واخلاقها العالية ..ومسؤول المواعيد فارس احمد على حسن تعاملهم . فلمساعدة المرضى أجر كبير من الله لهؤلاء القائمين على المستشفيات ونرجو الله أن يعرف الجميع قيمة الدعوات التي يتلقوها من المرضى بعض قضاء حاجتهم وهي لا تقدر بثمن .. اللهم احفظ علينا مملكتنا واحفظ ولاة أمرنا وسدد خطاهم .  


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  306 1

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة