نحن السعودية ايها الشعب الامريكي المحترم.

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

نحن السعودية  ايها الشعب الامريكي المحترم.

   الكاتبة / المواطنة السعودية /غاليه الحربي  

رئيس تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي

 

ايها الشعب الامريكي المحترم

لم يتأخر الرد طويلا من سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان  - حفظه الله- على اقوال السيد ترامب عن ملكنا سلمان - حفظه الله - وعن مملكتنا العظيمة ، المملكة العربية السعودية. واوضح للعالم من هي المملكة العربية السعودية ، وانها لن تكون تابع يوما لسلطان احد ، بل حرة نفسها، تفعل ما يهم شأنها وشأن شعبها فقط ، وهي تستطيع حماية نفسها بنفسها ، بشعبها وفلوسها واسلحتها التي تشتريها بأموالها، دون منة من احد، أو دون دعم من احد ، ولا تحتاج حماية من احد .

 

فقد مرت عشرات السنين على علاقة الشراكة والاحترام بين المملكة و الولايات المتحدة الامريكية الصديقة منذ عهد مؤسس المملكة العربية السعودية ، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله . علاقاتنا ، كانت علاقات احترام متبادل ، ودبلوماسية ، و سياسية ، وتجارية . وكانت علاقتنا قائمة على التعاون المشترك بين بلدينا ، وارساء السلام في العالم .

 

ومرت العلاقات ببعض الظروف غير الحميدة الخارجة عن ارادتنا ، ولكن سرعان ما كانت العلاقة تعود لوضعها الطبيعي ، ولقوتها من جديد . فكانت المملكة تصدر للولايات المتحدة الامريكية البترول ، وتستورد منها الاسلحة ، والسيارات ، والأجهزة والمنتجات الالكترونية ، وغيرها .

 

تميزت تلك العلاقة طوال عشرات السنين بالمسؤولية ، والدبلوماسية ، واحترام بعضنا ، دون الاساءة، أو التجريح ، أو المن ، أو التهديد ، أو الابتزاز . لكن في عصر السيد ترامب الذي هنأناه بالرئاسة الامريكية اصبح يهاجم المملكة ، وكل دول العالم ، ويسئ لها بشكل علني ، و يسئ للعلاقات بين امريكا وكل دول العالم . فجعل العالم يكره امريكا من تصرفاته غير المحمودة ، وجعل سياسيي العالم يأخذون موقف متشدد من حديثه غير المحمود .

 

اساء الرئيس ترامب للشعب الامريكي وتسبب في رفع الضرائب عليهم لمصالحه الخاصة ، ومصالح الشركات الامربكية الداعمة له ، فرفع الضرائب على الواردات الامريكية من الاتحاد الاوروبي والصين وكندا بشكل كبير ، فرفعت تلك الدول الضرائب على وارداتها من الصناعات الامريكية بنفس النسبة . والضرر سيعود من رفع تلك الضرائب من الطرفين على الشعب الامريكي ، وشعوب تلك الدول ، والمستفيد من رفع الضرائب الشركات الداعمة للسيد ترامب .

 

فالسيد ترامب لغى الدبلوماسية في التعامل بين امريكا ودول العالم ، واستخدم لغة الشوارع في حديثه لرؤساء وملوك وامراء تلك الدول وهي اسلوب همجي لا يصلح للتعامل بين الدول ، والذي ينظم علاقة قائمة على الاحترام والسلام المتبادل لمختلف الدول الاعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

 

ايها الشعب الامريكي المحترم ؛

الرئيس الامريكي الذي انتخبتموه ، اخفى عنكم علاقاته المشبوهة من خلال فريق انتخابه بالسلطات الروسية التي قد تكون تلاعبت بالانتخابات الامريكية عندما افشت اسرار عن المنتخبة الامريكية هيلاري كلينتون غير صحيحة قد تكون ادت لتحول في الناخب الامريكي لصالح ترامب .

 

ايها الشعب الامريكي المحترم؛

الرئيس الامريكي اخفى عنكم علاقاته غير الشرعية ببائعات الهوى وحاول شراء ذممهم كي لا يتحدثوا عن علاقاته الفاسدة .

 

ايها الشعب الأمريكي المحترم ؛

الرئيس الامريكي حاول أن يبعد كل من عمل معه ووجد تصرفاته غير حميدة ، وحاول أن ينصحه أو يردعه عن تصرفاته الحمقاء مع الدول الحليفة لأمريكا ، لكنه كان يستخدم لغة غير سوية ، وحمقاء ، وكأنه يبتز حلفائه تارة ، ويهددهم تارة أخرى . وهي تصرفات حمقاء ، ولا تليق بكم كشعب حضاري تحترموا الآخرين من اولئك المحترمون ، وتقدرونهم بقدر تقديرهم لكم ، وانسجامهم مع العلاقات القائمة على الاحترام ، وتبادل المصالح المشتركة باحترام وندية .

أيها الشعب الأمريكي المحترم ؛

نداء لكم من مواطنة سعودية، تحترم العلاقات بين الدول ، وبين الشعوب ، وبين الحضارات ، أن توقفوا هذا الأرعن عند حده ، وتبلغوه أن العلاقات الامريكية السعودية التي استمرت لعشرات السنين ستستمر ، بوجودك وبغير وجودك ، وأن السعودية محمية من ربها ثم بملكها وولي عهده وبشعبها القوي الارادة ، وما تعطيه امريكا للمملكة من دعم بالسلاح ليس مجانا بل تأخذ مقابله اموال أو نفط ، وتستطيع المملكة حماية نفسها ، كما تستطيع شراء السلاح بأموالها من أي مكان في العالم ، فسوق السلاح في روسيا والصين واوروبا مفتوح، ونستطيع أن ندفع مقابل ما نشتريه ونحمي انفسنا بأنفسنا ،

 

اخيرا أيها الشعب الامريكي الصديق ،

نرجو ألا تسمحوا لترامب ؛ هذا المهاتر في علاقات امريكا بالعالم من الاستمرار وزيادة الضرائب عليكم ، والإساءة لكم بالإساءة للشعوب والدول الحليفة لكم ..

أنا المواطنة السعودية العربية المسلمة ،

أريد السلام وكل شعبنا يريد أن يعم السلام بلدنا وبلدكم وكل بلاد العالم ونحترمكم كشعب ونحترم حكومتكم ورئيسكم إن كان محترما؛ ويلتزم بأن يحترم غيره ، ونطلب منكم احترامنا كشعب مسالم واحترام ملك بلدنا الذي يقود بلدنا وامتنا للسلام ولكننا لن نقبل أي اعتداء على بلدنا أو على ملكنا وحكومتنا الرشيدة . وندعو الله أن يعم السلام السعودية وامريكا وكل بلاد العالم .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير المنابر التدريبية والتعليمية بالشبكة - مدير عام صحيفة شبكة نادي الصحافة السعودي الالكترونية.

0  497 1

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

اللجنةالإعلامية:   دشّنمساءاليوممحافظ⁧‫طبرجل‬⁩ رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهةبطبرجلعبيدالحربيونائبالمشرفالعامعلىالمهرجانرئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت  الهويةالبصريةوالحساباتالرسميةلـ⁧‫#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل‬⁩ فيمواقعالتواصلالاجتماعي  .   كانذلكبحضورالرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالاعلاموالتسويقمساعدالشراريورئيسلجنةالفعالياتمباركالخصيورئيسلجنةالعلاقاتالعامةماجدالضحياتورئيسلجنةالموقعوالتجهيزاتراضيالثرياومديرمكتبالمحافظخلفاللحاوي.   وكتبالحربيفيأولتغريدةمنهعلىحساباتمهرجانالفاكهةالرسميةبطبرجلعلىمنصاتالتواصلالاجتماعي"بسماللهوعلىبركةاللهندشنالحساباتالرسميةلـ#مهرجان_الفاكهه_بطبرجل،وخيرمانفتتحبههذهالحساباتليزيّنهاصورولاةأمرناحفظهماللهإِيمَانًاوإدراكًابعظممايقدمونهلهذاالوطنالمعطاءوشعبهالعظيم."    يذكرأنمهرجانالفاكهةسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاريبطبرجلبعدموافقةسموأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز.

محافظ طبرجل يدشن الهوية البصرية والحسابات الرسمية لمهرجان الفاكهة بطبرجل .

  • 2019-07-12 07:12م
  • 0
  • 28
مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

مكة- أحمد غريري   انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعية في التاسعة من مساء امس الاثنين بوستروهشتاق#ستقف_عندي.. نشره اناشطين اجتماعيين واعلاميين للحد من مختلف الرسائل السلبية التي تنتشر في المجتمع عبرمواقع التواصل الاجتماعية  وينوي الناشطين الاجتماعيين والاعلاميين القائمين على المبادرة ترسيم المبادرة تحت مظلة رسمية حكومية قريبا لضمان دعم المسؤولين الذين دائما لا يدخرون جهد الدعممثل تلك المبادرات لخدمة المجتمع. وعلمأيضاانهناكنيةلرفعملفالمبادرةلاحدالجهاتالرسميةللنظرفيالموافقةعليهاودعمها.. ويتجهالقائمونعلىالمبادرةللسعيلتقويةالمبادرةليتمتدشينهامنقبلاماراتالمناطقفيوقتواحدليضعوابصمةجديدةللحدمنالسلبياتفيوسائلالتواصلالاجتماعية.   وعلمأيضاأنهمنالناحيةالمبدأيةتماختيارقياداتلتمثلالمبادرةفيكلمدينةومحافظةومنطقةلتمثل.  ومن ضمن الاستعدادات للمبادرة سيكون هناك برامج تدريبية لهم لتوضيح انواع الرسائل السلبية وكيفية التعامل معها ومع غيرها على نفس سياقها ليستطيع القائد توجيه الاعضاء والعضوات المشاركون في المبادرة وايضا كيف ييمكن أن يردون على مرسل الرسالة واقناعه ليس فقطب سلبية الرسالة بل ليكون هوايضاعضو فعال وينصح غيره بالحوارليوقف الرسائل السلبية التي تصله.. ويعتقد القائمين علىالمبادرة ان نجاح المبادرة يعني لهم نقلة نوعية للمواطنين انفسهم نحو تنظيف وسائل التواصل الاجتماعية من كافة السلبيات التي تلحق بهم التذى وتنقل بدون وعي وادراك لتأثيرهاالسلبي علىالمجتمع والاسروالافراد والوطن عموما.. وقد ابدى عشرات الاعلاميين ونجوم السوسال ميديا اعجابهمب المبادرة واستعداده للمشاركة فيها ودعمهم لكل مايخدم الدين والمليك والوطن  والمجتمع وافراده.

مبادرة ستقف عندي تجتاح وسائل التواصل وستتحول إلى مبادرة رسمية

  • 2019-06-25 07:25م
  • 0
  • 87